►► Derniers Nouvelles d'El ksiba

 
* La publication de cet article, ne veut pas dire que le site et le webmaster cautionne son contenu.
 

 

أمين "الطاكسيات" بالقصيبة يحرض على خرق مقررات تنظيم السير والجولان

السلطات المحلية تكتفي بدور المتفرج عوض تنفيذ القانون

القصيبة - مراسلة خاصة

تعيش مدينة القصيبة بإقليم بني ملال، منذ صبيحة أمس الأول الثلاثاء، على إيقاع التوتر واختلال حركة سير سيارات الأجرة "الطاكسيات الكبرى"، بسبب تمادي بعض أصحابها في خرق مقتضيات المحضر المتعلق بتنظيم طريقة اشتغالهم داخل المدار الحضري، والمستند إلى مقرر المجلس البلدي ورئيسه بخصوص تنظيم السير والجولان والمصادق عليهما من طرف والي جهة تادلة أزيلال وعامل إقليم بني ملال.
وأفادت مصادر محلية بوقوف لحسن زيتوني أمين الطاكسيات وراء التوتر الحاصل بقيامه بتحريض السائقين على عدم الامتثال لما تم الاتفاق بشأنه.
يذكر أن المحضر المذكور تم توقيعه يوم 24 يوليوز 2009 من طرف كل من رئيس مركز الدرك الملكي وباشا المدينة وخليفته والنواب الأول والثاني والثالث لرئيس المجلس البلدي ولحسن زيتوني أمين الطاكسيات.
وينص المحضر على وقوف جميع سيارات الأجرة بالسوق الأسبوعي بالقرب من مقهى البلدية من يوم الاثنين إلى يوم السبت مقابل التزام الجماعة ببناء سقيفة واقية لفائدة السائقين والمسافرين وترميم مكان وقوف السيارات وتكسيته بالرمال، وهو ما نفذته البلدية بالحرف، إلا أن تعنت الأمين في تطبيق قرار دخول السائقين إلى المكان المخصص لهم واستهتاره بالقانون أمام أعين رجال الدرك والسلطة المحلية الذين اكتفوا بموقف المتفرج، دفع ذلك المجلس إلى استعمال شاحنات البلدية لإغلاق مداخل الموقع القديم المخصص لوقوف الطاكسيات من أجل إثارة انتباه السلطات ودفعها إلى تنفيذ ماتم الاتفاق عليه. لكن عوض الاستجابة لذلك، هدد رقيب "اجودان" الدرك النائب الأول لرئيس المجلس البلدي سعيد مباريك بالاعتقال.
تجدر الإشارة إلى أن القانون خول اختصاص تنظيم السير و الجولان داخل المدن للمجالس المحلية المنتخبة،وهو الأمر الذي لم تستوعبه إلى الآن عقليات بعض الذين أوكلت إليهم مهمة تنفيذ القوانين.

الحركة - 05/11/2009

 

 

Retour

 
 
      El ksiba Plan du site Contact