►► Derniers Nouvelles Region d'El ksiba

 

 * La publication de cet article, ne veut pas dire que le site et le webmaster cautionne son contenu.

 

حالات الأنفلونزا بلغت 21 مصابا ببني ملال
 
المصطفى أبو الخير
 

 
وصل عدد حالات الإصابة بأنفلونزا الخنازير ببني ملال إلى 21 حالة منذ تسجيل أول إصابتين بالمرض في مطلع شتنبر الماضي.

 
وأكد مصدر طبي لـ«المساء» أن أغلب الذين أصيبوا بالمرض تلقوا علاجات بمحل سكناهم ،ويخضعون لزيارة فريق طبي خاص من المستشفى الجهوي ببني ملال ،ولم تسجل أية حالة وفاة أو حالات خطيرة نتيجة المرض». وأضاف نفس المصدر أن مدن سوق السبت وبني ملال والقصيبة ومناطق أخرى أصيب فيها مواطنون بالأنفلونزا.

 
وكان عدد المصابين قد وصل السبت الماضي إلى 18 حالة ببني ملال، منها 11 حالة سجلت في صفوف التلاميذ بقطاعي التعليم المدرسي الخاص والتعليم العمومي،وأكدت مصادر طبية أن «الإجراءات الاحترازية اللازمة اتخذت في الحالات الجديدة بمتابعة وضعيتها الصحية داخل مقرات سكنى المصابين، وإغلاق قسمين بكل من المؤسسة الخاصة والثانوية التأهيلية، لمدة 5 أيام إلى حين شفاء المرضى، وتكلفت لجنة محلية بمراقبة وضع باقي المرضى، وإجراء تحليلات طبية لمجموعة من المشتبه بهم في المؤسسات التعليمية المذكورة، وختمت مصادرنا تصريحها بأن الوضعية الصحية للمصابين تبقى عادية ولا تدعو إلى القلق».

 
وفي سياق متصل تأكد وجود إصابات بالأنفلونزا بإقليم أزيلال، حسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء أول أمس الأربعاء، بتسجيل 70 حالة إصابة جديدة ومؤكدة بأنفلونزا (إي إتش1 إن 1) المعروفة باسم أنفلونزا الخنازير، بكل من الرباط، الدار البيضاء، طنجة، وجدة، فاس، بني ملال، صفرو، طانطان، إنزكان، مراكش، الناظور، اشتوكة آيت باها، قلعة السراغنة، أزيلال، وتمارة.

 
وأوضح بلاغ لوزارة الصحة أن جميع هذه الحالات تخضع للمراقبة المنتظمة من قبل المصالح التابعة لوزارة الصحة.

 
وأضاف البلاغ أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالمملكة، منذ الإعلان عن أول حالة في 10 يونيو الماضي إلى اليوم، بلغ 1469 حالة إصابة بأنفلونزا (إي إتش 1 إن 1)، 722 منها سجلت بالوسط المدرسي.
 

 Source : Almassae

Retour

 

 
      El ksiba Plan du site Contact